أعلنت ITO عن أكثر الأسعار ارتفاعًا وتناقصًا في يناير: ارتفع سعر الخيار بنسبة ٤٢٪.

-ito------------.-02022010

أعلنت ITO عن أكثر الأسعار ارتفاعًا وتناقصًا في يناير: ارتفع سعر الخيار بنسبة ٤٢٪.

تعلن عن منتجات ذات أسعار أعلى وأقل في يناير ٢٠٢٠ 

 من أجل ضمان شفافية الأسواق وإبلاغ الجمهور ، أعلنت غرفة تجارة إسطنبول (ITO) في إسطنبول في شهر يناير الماضي ، جنبًا إلى جنب مع المنتجات ذات أعلى سعر للأسعار بالتجزئة وأسعار الصرف وارتفاعها وانخفاضها.

 بينما ارتفع سعر التجزئة لـ ٨٩ من ٢٤٢ منتجًا في مؤشر ربح إسطنبول للأجور في ITO ، انخفض سعر ٤٩ منتجًا وبقي سعر ١٠٤ منتجًا على حاله.

زيادة سعر البيع ٤١.٩٩ في المائة في يناير

 كان الخيار ، الموجود في المجموعة الفرعية للإنفاق على الأغذية والخضروات الطازجة والفواكه المجففة في يناير ، المنتج الذي حقق أعلى زيادة في السعر بنسبة ٤١.٩٩ في المائة.

 غيرها من المنتجات مع زيادة في السعر ؛  من نفس المجموعة ، كان هناك طماطم ومحامون من ٤٠.٨٧ في المائة ، اليوسفي بنسبة ٣٦.٤٨ في المائة ، والبصل الأخضر بنسبة ٣٥.٤٦ في المائة ، واليقطين بنسبة ٢٨٤٥ في المائة ، والنفقات الأخرى بنسبة ٢٣.٦٧ في المائة

في يناير عام ٢٠٢٠ ، كلفت تنورة ١٦.٩٩ في المئة

 في كانون الثاني (يناير) عام ٢٠٢٠ ، انخفض سعر النساء تنورة ، الذي ينتمي إلى مجموعة الملابس النسائية الفرعية  تصبح مكلفة ، بنسبة ١٦.٩٩ في المائة وأصبح المنتج الذي حقق أدنى سعر.

 المنتجات الأخرى مع انخفاض السعر هي من نفس المجموعة ؛  وكانت ١٥.٣٦ في المائة من النساء المعاطف المعبّرة ، و ١٤.٥٢ في المائة من النساء كنزات ، و ١٣.٩٢ في المائة من النساء اللواتي يرتدين ملابس ، و ١٣.٨٠ في المائة من الفتيات ، و ١٣.٧٧ في المائة من الأطفال.
 

 وكالة هيبيه للأنباء