مؤشر BİST١٠٠

-bist--28072008

مؤشر BİST١٠٠

بدأت الأسواق الأسبوع بأكبر عدد من حالات زيادة الحالات في الأشهر الثلاثة الماضية من الصين في اندلاع كافيد-١٩ ، مع الأخبار التي شددت إسبانيا والمملكة المتحدة وفرنسا القيود ، وزادت مخاوفهم من الموجة الثانية والتوترات بين الولايات المتحدة والصين.  في مثل هذه الحالات ، لجأ المستثمرون إلى تأمين الأصول ، في حين وصلت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في التاريخ بسبب انخفاض الدولار وعدم اليقين في الأسواق.  أخيرًا ، في سبتمبر ٢.١١ ، أوقية من الذهب ، والتي حطمت الرقم القياسي بـ ١.٩٢١ دولار ، رفعت هذا المستوى فوق ١.٩٤٤ دولار هذا الصباح.

 على صعيد الدولار ، تراجعت الحزمة الجديدة والتوتر بين الولايات المتحدة والصين إلى أدنى مستوى في العامين الماضيين في الأسواق العالمية.  بعد تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين مع إغلاق القنصلية ، تسير الأسعار بشكل سلبي.  تجاوز اليورو / الدولار ١.١٧ ووصل إلى ذروته بعد سبتمبر ٢٠١٨.

 على صعيد السوق المحلية ، بدأت يوم أمس فترة جديدة مع صفرين من المؤشرات في بورصة اسطنبول.  عند افتتاح الفترة الجديدة ، والتي ستسمح بعرض قيم المؤشر بالآلاف بدلاً من مئات الآلاف ، بدأ مؤشر BIST١٠٠ اليوم بزيادة ٧.٥٥ نقطة ، في حين ارتفع المؤشر إلى ١.٢٠٣ نقطة خلال اليوم.  على المدى القصير ، إبقاء المؤشر فوق ١.٢٠٠ نقطة ، سيستمر استهداف ١.٢٢٠ و ١.٢٥٠ ، وسيستمر مستوى ١.٧٠٠ في كونه دعمًا قويًا.

 يستمر هذا الأسبوع ، وسيتم الإعلان عن الوطن يوم الأربعاء ، تقرير التضخم المركزي الثالث للبنك المركزي التركي لعام ٢٠٢٠ ، في الخارج بينما سيتبع الولايات المتحدة ويوم الجمعة قرار أسعار الفائدة يوم الخميس ، نمو البيانات في منطقة اليورو.
 استثمار معلومات الموارد

Kaynak İnfo Yatırım
Hibya Haber Ajansı